احصائيات مباراة مانشستر سيتي و ريال مدريد - دوري أبطال أوروبا 2020

 
يترقب عشاق الساحرة المستديرة واحدة من أقوى مباريات كرة القدم الأوروبية اليوم الجمعة وهي التي تجمع بين مانشستر سيتي وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.
 
ويحل فريق ريال مدريد ضيفًا على نظيره مانشستر سيتي في مباراة مرجلة منذ قرابة الأربعة أشهر في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.
 
ومن المقرر أن تنطلق مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت القاهرة على ملعب الاتحاد.
 
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في مدريد قد شهدت قلب مانشستر سيتي الطاولة على أصخاب الأرض والعودة منتصرًا بهدفين مقابل هدف بعد أن كان متأخرًا.
 
التعادل أو فوز مانشستر سيتي بأي نتيجة أو حتى الخسارة بهدف دون رد تعني تأهله الى دور ربع النهائي من البطولة بينما يحتاج ريال مدريد للفوز بفارق هدفين من أجل التأهل واستكمال مشوار البطولة التي ستقام باقي أدوارها من مباراة واحدة بدلًا من نام الذهاب والإياب.
 
ويعيش ريال مدريد فترة معنوية عالية يعدما نجح في التتويج بلقب الدوري الإسباني بقيادة مديره الفني زين الدين زيدان بينما توج مانشستر سيتي بلقب كأس الرابطة فقط هذا الموسم ويطمع بقيادة مديره الفني جوارديولا في التتويج بدوري أبطال أوروبا وإضافته الى سجل بطولاته.
 
وتحدث زين الدين زيدان إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي وقال المدرب: "نحن جيدون لأننا استعدنا للعب هذه المباراة، نحن نعرف عيوب مباراة الذهاب، لكننا نركز ونعلم أن اليوم هو نهائي آخر، سنحاول تقديم مباراة رائعة".
 
وأضاف: "لا أعرف ماذا سيحدث، وما يمكنني قوله هو أنها ستكون مباراة كرة قدم جيدة بين فريقين جيدين للغاية، ونحن جاهزون، ونواجه هذا النهائي الأول من الأربعة المتبقية ونريد الوصول إلى نهاية المنافسة".
 
وتابع: "لدينا عيب ونعرف ذلك، واليوم مباراة أخرى والتعادل لا ينتهي حتى اللحظة الأخيرة، ونحن نعرف الموقف ونعرف ما يتعين علينا القيام به على أرض الملعب للحصول على مباراة رائعة، ولدي فريق لطيف لديه أسلحته وعلينا التفكير في اجتياز هذا النهائي، وسنرى مباراة جميلة".
 
وبخصوص هازارد قال زيدان: "لقد شعر ببعض الانزعاج في نهاية الدوري، لكنه الآن أفضل ولدينا الوقت للاستعداد للمباراة، إنه جيد ولديه الثقة، والشيء الوحيد الصحيح هو أنه عندما أصيب خلال الموسم ولعب كل يومين أو ثلاثة أيام كان من الصعب عليه أن يتعافى. لكنه الآن على ما يرام ، ليس عليه أن يلعب بعدم الراحة ونأمل أن يستمر بدون مشاكل وبدون إزعاج".
 
وعن مارسيلو قال زيدان: "إنه جاهز بنسبة 100٪ ، مثل الآخرين، ونحن جميعًا على استعداد وسنحتاج إلى توصيل جميع اللاعبين، ونحن نركز ونفكر في مباراة اليوم".
 
وعن بيل قال: "لدينا علاقة محترمة بين اللاعب والمدرب، إنها محادثة شخصية، وفضل عدم اللعب والباقي بيني وبينه، ولم أشعر بخيبة أمل، ولقد قلت ما حدث بالفعل وأنا أحترمه كثيرًا، مثل كل اللاعبين، والأشياء التي تحدث بين اللاعب والمدرب تبقى في غرفة خلع الملابس، وبيل لاعب ريال مدريد وأنا أحترم ذلك، ولقد اختار عدم اللعب وهو الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله، ونحن هنا نركز على مباراة اليوم".
 
ومن جانبه يعتقد بيب جوارديولا أن سيتي مستعد للتغلب على ريال مدريد والتقدم إلى مرحلة البطولة من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
لكن ريال مدريد، الفائز 13 مرة في المسابقة، كان في حالة جيدة منذ استئناف كرة القدم، وفاز 10 مرات وتعادل في إحدى مبارياته الـ11 في الدوري الإسباني، وهي الجولة التي شهدت فوزهم على برشلونة والفوز باللقب الإسباني.
 
قضى جوارديولا أسبوعين كاملين في شحذ فريقه في مجال التدريب قبل مواجهة اليوم الجمعة، وهو يشعر بالثقة في أنه يمكنه الانتقال إلى ربع النهائي.
 
وقال غوارديولا: "أشعر اليوم بأننا مستعدون للعب، ولدينا أداء جيد ونفوز بالمباراة، وهذا هو شعوري، ونحن جاهزون، ونريد أن نصنع التاريخ، ونريد الفوز بهذه المسابقة بالتأكيد، للفوز بها، وعليك أن تهزم فرق مثل مدريد، علينا أن نفوز اليوم والجولات القادمة".
 
وأظهر سيتي خلال فترة وجود جوارديولا كمدير فني قدرة على تسجيل الكثير من الأهداف، ولقد حقق هذا الموسم مرة أخرى رقمًا في الدوري الإنجليزي".
 
لكن الضعف الذي أظهره الفريق في المواسم الأخيرة هو الميل إلى تحقيق أهداف متتالية في الإنفجارات خلال لقاءات دوري أبطال أوروبا الكبرى ، مع توتنهام وليفربول وموناكو.
 
يقول جوارديولا إنه أدرك المشكلة وتحدث بشكل مطول مع لاعبيه من أجل التحسين، لكنه يقول إن استعداداته هذا الأسبوع كانت تركز على الطرق التي يمكن أن يؤذي بها خصومه.
 
وقال: "نحن نعرف ذلك، وإذا أردنا الفوز بهذه المسابقة، يجب أن نكون أفضل في هذا المجال".
 
وفي هذه الأثناء ، يقول جوارديولا إنه لا يزال غير متأكد ما إذا كان سيرجيو أجويرو سيكون لائقًا ومتاحًا للعب إذا كان سيتي سيتقدم للدور ربع النهائي.
 
الأرجنتيني الذي سجل 23 هدفا في 32 مباراة هذا الموسم، لا يزال في برشلونة حيث يواصل تعافيه من اصابة في الركبة.
يقول جوارديولا إنه على اتصال بالأطباء بشأن تقدم سيرجيو.
 
وأتم: "الآن لا أعرف إنه في برشلونة انه يتحسن، ولقد تحدثت إلى الأطباء وكل شيء كما اعتقدنا، وآمل أن يعود معنا لكنني لا أعرف".
دوري أبطال أوروبا
2 - 1
انتهت

احداث المباراة

  • انتهت

  • 89

    نزول ن.اوتامندي

    خروج رودريغو هيرنانديز

  • 83

    نزول لوكاس فاسكيز

    خروج دانيال كارفاخال

  • 83

    نزول لوكا جوفيتش

    خروج إ. هازارد

  • 83

    نزول فيديريكو فالفيردي

    خروج ل. مودريتش

  • 81

    بطاقة صفراء ل. مودريتش

  • 81

    نزول دافيد سيلفا

    خروج ر. ستيرلينغ

  • 68

    هدف جبريل جيسوس

  • 67

    نزول برناردو سيلفا

    خروج فيليب فودين

  • 61

    نزول ماركو أسينسيو

    خروج رودريجو

  • بداية الشوط الثاني

  • 28

    هدف كريم بنزيما

  • 9

    هدف ر. ستيرلينغ

  • بداية المباراة

التشكيل

مانشستر سيتي
ريال مدريد
مورايس
كانسيلو
لابورت
فيرناندينيو
ووكر
جوندوجان
هيرنانديز
دي
جيسوس
فودين
ستيرلينغ