احصائيات مباراة برشلونة و نابولي - دوري أبطال أوروبا 2020

 
يترقب عشاق الساحرة المستديرة اليوم السبت واحدة من أقوى مباريات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وهي التي تجمع بين برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي.
 
ومن المقرر أن يستضيف فريق برشلونة نظيره نابولي على ملعب كامب نو ضمن في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب كامب نو ضمن منافسات إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.
 
ويمكن مشاهدة مباراة برشلونة ونابولي اليوم السبت 8 أغسطس بدوري الأبطال بجودة عالية وبدون تقطيع على موقع غاوي كورة.
 
وتمثل المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين حيث يطمع كل منهما في الفوز بالمباراة وحصد بطاقة التأهل لدور ربع النهائي الذي سيقام بنظام بطولة مصغرة من مباراة احدة وليس كما كان في السابق بنظام الذهاب والإياب بسبب ضيق الوقت بعد أن تسبب فيروس كورونا في إيقاف النشاط لقرابة الأربعة أشهر.
 
وتعد حظوظ كل من برشلونة ونابولي في مباراة اليوم متساوية بنسبة كبيرة خاصة بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في إيطاليا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
 
لم يرغب كيكي سيتين في الكشف عن التشكيل الأساسي الذي سيواجه به نابولي اليوم السبت في المواجهة الحاسمة في كامب نو، حيث يأمل برشلونة في تأكيد وصولهم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأن يكونوا حاضرين في المرحلة النهائية التي ستقام في لشبونة في بدءًا من يوم الأربعاء القادم.
 
أوضح سيتين دون إعطاء أي أدلة أخرى، على الرغم من أنه أشار إلى أن كلا من أنسو فاتي وريكي بويج مستعدون ليكونوا في تشكيل الفريق.
كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو قبل أيام قليلة أن الجهاز الفني اختبر التشكيل التالي في التدريبات: تير شتيجن، سيميدو، بيكيه، لينجليت، ألبا؛ دي يونج، راكيتيتش، سيرجي روبرتو؛ ميسي، سواريز، جريزمان.
 
وفيما يتعلق بالنهج الذي يجب على فريقه اتخاذه ضد نابولي، أشار سيتين إلى أنه يجب عليهم العمل معًا، لأن نابولي تحسن منذ المباراة التي جمعتهما في وقت سابق، ولديهم العديد من السجلات، وحسنوا العديد من الجوانب.
 
ذهب جزء كبير من هذا الفضل إلى المدرب جينارو جاتوزو، الذي تولى قيادة الفريق في يناير الماضي، حيث علق سيتين على الأمر: "لقد منح جاتوزو الفريق الكثير من الاستحواذ، وهو الآن يدافع جيدًا ويعرف كيفية الهجوم وإلحاق الضرر؛ لقد درسناها بدقة وسنحاول تقليل تلك الإمكانات وتلك اللحظة الجيدة".
 
في رأي مدرب برشلونة، يجب أن يعرف الفريق الكتالوني كيف يفسر كل لحظة وألا يتسرع عندما يتعلق الأمر بفعل أشياء ضد نابولي.
وقال: "أفضل ما في الأمر هو معرفة كيفية قراءة لحظات المباريات والقيام بما هو مطلوب في جميع الأوقات، واختيار هذه اللحظات جيدًا هو الشيء المهم، إذا كنا قادرين على الاحتفاظ بالكرة، سيكون لدينا فرص أقل لتسجيل هدف سنحاول أن نكون دفاعيين كما يجب أن نكون عندما يمتلك المنافس الكرة، والحقيقة هي فهم اللحظات".
 
في المقابل يعرف جينارو جاتوزو أن نابولي بحاجة إلى أداء رائع لتحقيق نتيجة في كامب نو اليوم السبت وقال إن لورنزو إنسيني سيبدأ المباراة ضد برشلونة وإذا شعر أنه مستعد بنسبة 100 في المائة.
 
ويتوقع جاتوزو مباراة صعبة للغاية، ويأمل أن يستغل ميزة اللعب خلف الأبواب المغلقة ويشير إلى الإحصائيات ليثبت أنه ليس مدربًا دفاعيًا.
وقال مدرب نابولي: "نحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا، ونحن نعرف نوع فريق برشلونة ونعلم أنه يجب علينا تقديم أداء رائع، من الناحية الفنية والتكتيكية، ونحن نعلم أننا نواجه أبطالاً عظماء ونحتاج إلى مباراة رائعة للخروج بنتيجة".
 
كان الكابتن لورينزو إنسيني يتسابق على مدار الساعة منذ إصابته ضد لاتسيو في الجولة الأخيرة من المباريات في الدوري الإيطالي ولم يتمكن جاتوزو من تأكيد ما إذا كان المهاجم سيبدأ.
 
وأضاف المدرب: "أمس الأول أجرى 50 في المائة من التدريبات، وأمس 100 في المائة مع الفريق، وأريد أن أسمع أنه يشعر بنسبة 100 في المائة اليوم، إذا لم يفعل، فلن يبدأ المباراة، وإذا كان 100 في المائة، فسوف يلعب ويمنحنا يد المساعدة للعب مباراة رائعة".
 
فاز نابولي بكأس إيطاليا في يونيو، لكن النتائج كانت متباينة في الدوري، حيث خسر ثلاث مرات وتعادل في اثنتين من 12 مباراة بعد فترة التوقف.
وقال جاتوزو: "هذه ليست كرة القدم، لقد كان عالم كرة القدم كله جيدًا في تشغيل الآلة ، لكن هذه ليست كرة القدم، فلقد لعبنا كل يومين، حتى كأس إيطاليا، لا أعرف من لديه المزيد من المزايا، وكان حظنا هو الوصول إلى أوروبا بالفوز بالكأس، وقد لعبنا العديد من المباريات مع المكابح، وهو الأمر الذي أزعجني".
 
وأضاف: "في آخر 12 مباراة، تحسننا في حيازتنا، ونحن الفريق الذي يتراكم أكثر في الدوري الإيطالي، لقد أنشأنا الكثير، على الرغم من أننا لم ننتهي من الأفضل".
 
وستقام مباراة اليوم بين برشلونة ونابولي خلف أبواب مغلقة بدون جمهور ويعترف جاتوزو أنها قد تكون ميزة صغيرة لفريقه، مؤكدًا أن كرة القدم بدون جمهور ليست كرة قدم، ويمنحك الناس ضجة وعواطف تجعلك تشعر باللعبة أكثر.
 
وأتم: "في بعض الأحيان يمكن أن تكون جيدة وأحيانًا سيئة للفريق المضيف، لكن الجمهور جزء من عالم كرة القدم، وسيعطينا ميزة صغيرة لعدم وجود أي شخص في المدرجات، مقارنة بالقدوم إلى هنا والعثور على 90 ألف شخص في المدرجات".
دوري أبطال أوروبا
3 - 1
انتهت

احداث المباراة

  • 90+2

    نزول فيربو جونيور

    خروج لويس سواريز

  • 90+2

    بطاقة صفراء لويس سواريز

  • 84

    نزول Monchu

    خروج أ. غريزمان

  • 79

    نزول إليف إلماس

    خروج فبيان رويز

  • 79

    نزول اركاديوز ميليك

    خروج لورينزو إنسيني

  • 70

    نزول هيرفينغ لوزانو

    خروج بيوتر زيلينسكي

  • 70

    نزول ماتيو بوليتانو

    خروج كاييخون

  • 60

    بطاقة صفراء بيوتر زيلينسكي

  • 46

    نزول ستانيسلاف لوبتكا

    خروج دييغو ديم

  • بداية الشوط الثاني

  • استراحة

  • 45+5

    هدف لورينزو إنسيني

  • 45+1

    هدف لويس سواريز

  • 33

    هدف ملغي ل. ميسي

  • 23

    هدف ل. ميسي

  • 10

    هدف كليمنت لينغليت

  • بداية المباراة

التشكيل

برشلونة
نابولي
ألبا
لينغليت
بيكيه
سيميدو
دي
راكيتيتش
روبيرتو
غريزمان
سواريز
ميسي